وقع الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد و العضو المنتدب و الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية بروتوكول تعاون يقضي بتجميع شركة بتروتريد للمخلفات البترولية و الزيوت البحرية من ميناء اﻻسكندرية و ميناء الدخيلة.


و أكد الدكتور وسيم وهدان بأن الدور الذي تقوم به شركة بتروتريد في تجميع الزيوت البحرية و المخلفات البترولية يُعد إضافة لجهود قطاع البترول في مجال الحفاظ على البيئة و هو التوجه الذي تحرص عليه الشركة في إطار استراتيجة وزارة البترول و الثروة المعدنية و توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية .


يُذكر أن النفايات البترولية من أشد الأنواع خطورة على البيئة إذا لم يتم التخلص منها و تجميعها بطرق آمنة و علمية ، حيث تتكون الفضلات البترولية من مواد غير منحلة في المياه المتراكمة ، و هى مضرّة بصحة الإنسان و النبات و الحيوان .


جدير بالذكر ان شركة " بتروتريد " قد وقعت مجموعة من الاتفاقيات السابقة بخصوص تجميع المخلفات البترولية و الزيوت البحرية كان أبرزها تجديد بروتوكولات التعاون مع هيئة موانئ البحر الأحمر و هيئة قناة السويس لجمع المخلفات البترولية و الزيوت البحرية .